محافظات

لجنة رواد ورائدات كشافة الامارات تفتتح في هذه الأثناء دورة مهارات الاعلام وتوظيفها لخدمة رواد الكشافة والمرشدات

لجنة رواد ورائدات كشافة الامارات تفتتح في هذه الأثناء دورة مهارات الاعلام وتوظيفها لخدمة رواد الكشافة والمرشدات.
كتب السيد عنتر
افتتح الدورة د. عبدالله المشرخ رئيس لجنة رواد ورائدات كشافة الامارات، والتي تستمر في الفترة من 16/18 أغسطس الحالي بمشاركة 19 دولة عربية بالإضافة لبعض الدول الإفريقية.
حيث رحب المشرخ بالرواد والضيوف وجميع الحاضرين الذين يشاركون هذا اليوم المشهود في تاريخ لجنة .. بالأصالة عن نفسه وعن د. سالم الدرمكي رئيس جمعية كشافة الإمارات.
و تمنى للمشاركين الاستفادة من هذا الدورة التي أفرحت القلوب بمشاركتكم من جميع دولنا في الوطن العربي وبعض دول أفريقيا نيجيريا والنايجر.
وأضاف ( أتمنى لكم وقت رائع ومفيد، كما أسجل تضامني مع الأخوة في لبنان🇱🇧🇱🇧 وندعوا الله أن يرحم الشهداء ويشفي الجرحى وأطلب من الجميع قراءة الفاتحة 🙏).
إلى ذلك تم الترحيب بالقائدة/ وفاء أفيلال من المغرب ضيفة شرف الدورة أول إمرأة حاصلة على وسام الهدهد، التي نقلت تحياة الكشافة المغربية للدورة والمشاركين وأعربت عن فخرها بإستضافتها كضيفة شرف في اللقاء التدريبي الذي تعتقد أنه يعمل على توحيد الشعوب.
.

تخلل الحفل عرض فيديو عن أنشطة رواد الامارات أثناء فترة انتشار فيروس كورونا..
.

كما أثنى القائد/عيد بخيت المزروعي رئيس جمعية كشافة الامارات السابق، والذي يرعى الدورة على هذا العمل الذي يجمع رواد ورائدات العمل الكشفي العربي، وهنأ المشاركين بهذه المناسبة وتم الإفتتاح على بركة الله.
.

ثم تم أخذ صورة جماعية للمشاركين📸📷
وتوجه الدكتور أحمد الدوسري أمين سر اللجنة بدوره لكل الشركاء والحضور بالشكر
مشيداً بمنصة حدوتة كشفية وببعض الجهات الكشفية التي تنقل هذا اللقاء على الهواء وتغطي أخباره.
.

تلى انتهاء الحفل إنطلاق الجلسة الإولى بإدارة الرائدة / أمنة راشد، التي قدمت الأستاذ الإعلامي/محمد الجوكر في جلسته حول أهمية الاعلام في الحركة الكشفية.
حيث الاعلام يؤثر على كافة مناشط الحياة وليس على الكشافة فقط، ودوره في نشر وإثراء وتطوير الأداء وإجتماع الكشافة بالإعلام يشكل رافعة كبيرة والكشافة لها مكانتها وقيمتها وسمعتها الطيبة، في ظل التحول الكبير لمفهوم الحركة الكشفية في الإمارات.
كما ولعب الاعلام دورا مهما على الرغم من تقصيره في نشر أنشطة وبرامج الخركة الكشفية وهو الذي يركز على أممور أخرى مثل الرياضة والفن ومناحي أخرى.

Related posts

حفل ختام المهرجان الوطني لفن السماع والمديح النبوي

Alahlam Almasrih

القابضة للمياه.. متابعة مأمونية المياه لمحطة “السلام” بدمياط

Alahlam Almasrih

رئيس الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات يبارك للكشافة الفلسطينية والكشافة الكويتية

Alahlam Almasrih