شاشة

ندوة الشباب والرياضة بكفرالشيخ تحذر : الميديا تخترق الخصوصية .. وتؤثر على الصحة

ندوة الشباب والرياضة بكفرالشيخ تحذر :
الميديا تخترق الخصوصية .. وتؤثر على الصحة

كتب – بسيونى الجمل :
السوشيال ميديا تغير الحالة النفسية لمن يستخدمونها كثيرا .. وتؤثر على الصحة العامة والعلاقات الإنسانية والأسرية .. وتخترق الخصوصية وتنشر الشائعة بسرعة .. ولذلك يجب توعية المجتمع بخطورة استخدامها غير السليم .. لحماية الشباب والمواطنين من آثارها السلبية.

جاء ذلك خلال الندوة التثقيفية التى نظمتها مديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ عن دور وسائل التواصل الاجتماعي فى تشكيل الوعى السياسى لدى الشباب .. وعقدت بقاعة التعليم المدني وشارك فيها ٤٠ شابا وفتاة من أعضاء مراكز الشباب .. برعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ.

أوضح الدكتور محمد أبو السعود المدرس بكلية التربية بجامعة كفر الشيخ أن السوشيال ميديا أصبحت تؤثر على العلاقات الإنسانية والأسرية وتغير الحالة النفسية لروادها .. وفى الحقيقة هى وسيلة ذات وجهين .. أحدهما نافع فى تقريب المسافات وسرعة التواصل والإعلان ومعرفة ردود الأفعال بشكل أسرع .. والآخر يضيع الوقت غير المفيد ويهدره وخاصة الشباب إذا لم يضع هدفاً محددا ليصل اليه .. كما أنها تخترق الخصوصية ولها آثار سلبية على الصحة.

أكد الدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ أن المديرية تنظم لقاءات تثقيفية تخاطب فيها عقول الشباب لتبصيرهم وقيامهم بدورهم في المجتمع .. من خلال تعميق وعيهم بخطورة الاستخدام السئ لوسائل التواصل الاجتماعي التى تسهم بشكل كبير في تشكيل آرائهم واتجاهاتهم وإدراكهم .. والسوشيال ميديا سلاح ذو حدين وعليهم أن يختاروا كل ما يسهم في بناء المجتمع المصري .. والشباب له دورا فى التصدى للشائعات والحرص على عدم نشر أى أخبار دون تفكر .. لأن وسائل التواصل تساعد على انتشار الشائعة بسرعة وبشكل يلحق الضرر البالغ و يؤثر على الأمن والاقتصاد القومي للدول.

الندوة بإشراف عبد المنعم الكنانى وكيل المديرية للشباب وإشراف تنفيذى صبحى عبد العزيز مدير الإدارة العامة للشباب والدكتور فوزي حسيب مدير المشروعات وتنفيذ همت مصطفى مسؤول النادي الثقافي بالمديرية.

Related posts

تهنئة وتبريك

Alahlam Almasrih

رواد الكشافة يحتفلون بالعيد الوطني لدولة الإمارات الشقيقة بالكويت/

Alahlam Almasrih

توأمة كشفية بين الكويت وليبيا

Alahlam Almasrih